مخطط الموقع المنتدى إتصال مستجدات
 مستجدات
 

زيارة ميدانية من طرف إطارات الديوان للمخبر المركزي للشرطة العلمية للأمن الوطني بالجزائر العاصمة  | رجوع
---------------------------------------------------------------

- إن الديوان وفي إطار خرجاته الميدانية لمختلف المراكز الصحية والمخابر الأمنية للكشف عن المخدرات، قام وفد من إطاراته بزيارة ميدانية للمخبر المركزي للشرطة العلمية للأمن الوطني بالعاصمة، وهذا للوقوف على كيفية عمل هذا الجهاز الحساس بما في ذلك تحليله لمختلف المواد المخدرة وصلتها بمختلف الجرائم.

- كان على رأس وفد إطارات الديوان كل من السادة: بوسهوة ياسين، بصفته نائب مدير للتنسيق والمتابعة والسيد بادر بدر الدين، بصفته نائب مدير الدراسات القانونية.

- تم استقبال وفد الديوان من طرف إطارات المديرية العامة للأمن الوطني العاملين بالمخبر وعلى رأسهم مدير المخبر، كما أن هذه الزيارة تزامنت مع زيارة وفد من صحفي التلفزيون العمومي الجزائري للمخبر، حيث كانت فرصة لإبراز دور الإعلام في ميدان الوقاية من المخدرات.

- تم بموجب ذلك وبحضور إطارات الشرطة العلمية والتقنية بالمخبر إبراز المهام الأساسية لهذا الجهاز والمتمثلة في تقديم الدعم التقني للمحققين والقضاة وكذا التحليل العلمي والخبرة وإنجاز البحوث والدراسات، إضافة إلى إعلام وتكوين مستخدمي الأمن الوطني المختصين.

- تم التركيز في هذه الزيارة على دور كل من دائرة التسمم ودائرة المخدرات والمؤثرات العقلية، حيث أن فرع المخدرات بالمخبر يهتم بتحليل المواد التي عثر عليها أثناء التحقيقات القضائية قصد التعرف على تركيبتها الكيميائية، إن كانت مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية، وهذا من خلال تحديد نسبة المادة المخدرة الفعالة وتحديد طبيعة المادة المشتبه فيها وكذا تحديد درجة النقاوة ومواد القطع، حيث أن هذه الأخيرة هي مواد مضافة للمادة المخدرة قصد تغيير مفعولها أو للزيادة في كميتها.

بالمناسبة تم الإطلاع على مختلف أجنحة المخبر والوقوف على كيفيات الكشف عن المواد المخدرة سواء عن طريق الكشف السريع أو عن طريق أجهزة الكشف الإلكتروني الدقيق، كما تم القيام بتحليل ميداني لعينة من الهيروين عن طريق الكاشف السريع للمخدرات وتبيان كيفية ذلك ميدانياً.





















يوم:
2023/02/20
 
 
 

عدد الزوار:
27926





عدد الزوار:
27926


بحث Version franأ§aise