مخطط الموقع المنتدى إتصال مستجدات
 مستجدات
 

يوم دراسي حول "استغلال نتائج الدراسة الميدانية حول انتشار التبغ، والكحول، والمخدرات الأخرى في الوسط المدرسي في الجزائر"  | رجوع
---------------------------------------------------------------

  ينظم الديوان الوطني لمكافحة المخدرات وإدمانها، يوم 02 نوفمبر 2017 على مستوى إقامة القضاة يوم دراسي حول "استغلال نتائج الدراسة الميدانية حول انتشار التبغ، والكحول، والمخدرات الأخرى في الوسط المدرسي في الجزائر".


• الإشكالية: قدمت الدراسة الميدانية في المدارس نتائجها التي تؤكد استخدام التبغ، الكحول والمخدرات الأخرى من قبل الأطفال المتمدرسين، كما عرضت معلومات قيمة عن الاستخدامات والعوامل المختلفة المتعلقة بهذه الأخيرة، وكذا مدى معرفة الشباب من مختلف الفئات العمرية للمخدرات، وسلوكياتهم فيما يتعلق بهذه المواد الخطيرة.

  ما هي أفضل وسيلة لاستغلال هذا التحقيق؟ استنادا لهذا التحقيق، كيف يمكن تحسيس المسؤولين السياسيين بمسألة تعاطي المخدرات في المدارس وفي المجتمع ككل؟

  كيف يمكن تحسين استجابة مختلف القطاعات لهذه النتائج؟ كيف يمكن استغلال نتائج هذا التحقيق في إعداد الإستراتيجية الوطنية للوقاية ومكافحة المخدرات والإدمان ؟ ما هي أفضل طريقة لضمان التنسيق بين الوقاية من تعاطي المخدرات والإدمان من أجل تحديد الأهداف بالاستناد إلى نتائج التحقيق.

  كيفية التدخل لتحديد الإجراء الواجب اتخاذه لقياس أثر الوقاية بالاستناد إلى نتائج التحقيق؟

• الأهداف:

  - استغلال نتائج التحقيق في الوسط المدرسي في إعداد الإستراتيجية الوطنية للوقاية ومكافحة المخدرات والإدمان مع تحديد أهداف مشتركة بين القطاعات المعنية.

  - وضع منهجية تقييم إستراتيجية الوقاية ضد تعاطي المخدرات في الوسط المدرسي.

• الجهة المنظمة: الديوان الوطني لمكافحة المخدرات وإدمانها.

• المشاركون: 60 مشارك، ممثلون عن مختلف القطاعات المعنية: وزارة التربية الوطنية، العدل، الصحة، التعليم العالي، التكوين المهني، التضامن، والشباب والرياضة.

  كما يشارك في الأشغال ممثلو مصالح المكافحة (الدرك الوطني والمديرية العامة للأمن الوطني)، ممثلو وسائل الإعلام المختلفة.



يوم:
2017/10/31
 
 
 

عدد الزوار:
24490





عدد الزوار:
24490


بحث Version franأ§aise